تخطى إلى المحتوى

محامي قضايا عمالية مكة

محامي قضايا عمالية مكة

محامي قضايا عمالية مكة تعتبر المملكة العربية السعودية من أكثر الدول التي تستقطب يداً عاملة سواء كانت من الوافدين أو المواطنين. مما قد يؤدي إلى نشوب مجموعة من النزاعات المتنوعة ضمن بيئة العمل السعودية، لذا حرص نظام العمل في السعودية على تنظيم كافة المسائل المتعلقة بدعاوى العمال وتنظيم البيئة العمالية بصورة قانونية سليمة.

الحالات الضرورية للتواصل مع محامي

محامي قضايا عمالية مكة.

محمد الدوسري هو أفضل محامي قضايا عمالية مكة والسعودية خبير بنظام العمل في السعودية يقدم جميع الخدمات القانونية التي يحتاجها العملاء، من ترافع في المحاكم وتمثيل العملاء وتقديم الأدلة والمستندات اللازمة في قضايا المنازعات العمالية. بالإضافة الى إبرام العقود القانونية لضمان الحقوق للعمال وأصحاب العمل.

تتميز مدينة مكة في السعودية بأنها من المدن الكبيرة التي تضم مجموعة كبيرة من المراكز والشركات التي تضم اليد العاملة وفي الكثير من الأحيان تتعرض هذه المراكز للنزاعات التي تحتاج للتدخل القانوني الذي يعمل بدوره لتسوية النزاعات بصورة ودّية من خلال توكيل محامي قضايا الحقوق العمالية من أفضل شركة محاماة واستشارات قانونية في السعودية:

  • القضايا القائمة نتيجة الفصل التعسفي عندما يقوم العامل برفع دعوى في المحكمة العمالية ضد صاحب العمل أو الشركة نتيجة لفصله بصورة تعسفية دون وجود أي أسباب تستحق الفصل أو إبلاغه بصورة مسبقة عن الفصل.
  • الهروب من العمل وهي دعاوى ترفع ضد العامل نتيجة لهروبه من العمل بعد إلحاقه الضرر بمكان عمله كالتأخير في الإنتاج أو التقصير في الإنتاج عن الكميات المحددة إضافة للعديد من المشكلات ولاسيما في النزاعات المرتبطة بالعمال الأجانب ممن الوافدين والذي يترتب عليه مجموعة من الإجراءات القانونية.
  • التأخر في الأجور أو عدم دفعها يختص محامي شؤون العمال بالقضايا المتعلقة بامتناع صاحب العمل عن دفع الأجور للعمال أو حالات التأخر بها لمدة تزيد عن ثلاثة أشهر.
  • في قضايا الأضرار الناتجة عن عمل العامل سواء كانت هذه الأضرار مادية أو أضرار جسدية أصابت العامل خلال عمله أو سببها صاحب العمل.
  • القضايا المتعلقة بسوء المعاملة سواء كانت دعاوى التعرض للاعتداء بالضرب أو إهانة لفظية أو تعرض العامل لما يخل بالآداب العامة.
  • القضايا التي تتعلق بمخالفة شروط العمل وفي مثل هذه الحالات يتم اللجوء الى محامي مكتب العمل في السعودية لتقديم شكوى سواء من قبل العامل أو صاحب العمل نتيجة لمخالفة أحد البنود المدونة في عقد العمل المتفق عليه.

تابع الفيديو:

كم تستغرق القضايا العمالية؟

حددت وزارة العدل في السعودية الزمن للقضايا في المحاكم العمالية لمدة لا تتجاوز 30 يوم، بحيث يصبح المتوسط لإغلاق القضايا 22.94 يوما والتي تحتاج الى ما يعادل 3.37 جلسة كأهم الإنجازات التي تمت منذ تدشينها الأمر الذي ساهم في توفير الجهد والوقت للمستفيدين إضافة الى تحقيق العدالة بين الأفراد في بيئات العمل المختلفة.

أقوى 5 محامي محكمة عمالية.

ولجميع المقيمين في مكة نقدم لكم أسماء 5 من أفضل المحامين بالقضايا العمالية:

المحامي العمالي الأستاذ محمد الدوسري من أهم المحامين المعتمدين في وزارة العدل السعودية من شركة محاماة واستشارات قانونية قضايا عمال.

 

call:00966545040509
محامي ومستشار قضايا عمالية من شركة محمد عبود الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية في السعودية.

 

من افضل المحامين المعتمدين في مكة ومدن السعودية. يمكنكم التواصل على الرقم. call:00966566600220
محامي عمال فهد عبد القادر من المحامين المعروفين في السعودية. call:966540441111

طلال قباس عائض الحارثي

محامي معتمد في السعودية call:966534446715
أحمد عادل أحمد بارودي محامي معروف في المملكة العربية السعودية. call:966503531700

من هو افضل محامي قضايا عمالية بمكة والسعودية؟

محمد الدوسري هو أفضل محامي قضايا عمالية مكة والسعودية خبير بنظام العمل في السعودية يقدم جميع الخدمات القانونية التي يحتاجها العملاء، من ترافع في المحاكم وتمثيل العملاء وتقديم الأدلة والمستندات اللازمة في قضايا المنازعات العمالية. بالإضافة الى إبرام العقود القانونية لضمان الحقوق للعمال وأصحاب العمل.

رقم محامي قضايا عمالية في السعودية.

call:00966545040509 هو رقم محامي قضايا عمالية فعندما يتعرض أحد الأفراد ضمن بيئة العمل الخاصة به سواء كان عامل أو صاحب عمل الى نزاع أو صراع. سيكون بحاجة للبحث عن رقم محامي عمالي في مكة والسعودية من أحد الأفرع التابعة لشركة الدوسري في مكة والرياض وجدة. ولابد لنا من توضيح أهم الحالات التي ستحتاج عند التعرض لها الى رقم محامي قضايا عمال في السعودية وهي الآتي: 

  1. في الحالات التي يقوم بها صاحب العمل بالإمساك عن دفع مستحقات العامل والتعويضات للعاملين من حوافز ومرتبات وغيرها من مستحقات.
  2. في الحالات التي تتباين بها شروط العمل وطبيعتها ما هو متفق عليه ضمن بنود العقد.
  3. مخالفة أحد العمال لمضمون العقد أو التأخر والمماطلة في تسليم العمل كنتيجة لعدم الالتزام وعدم احترامه لنظام العمل.
  4. الضغط على العمال وإجبارهم للعمل في ظروف صعبة غير صحية وآمنة لحياتهم الأمر الذي يعرضهم لمخاطر الإصابة في العمل.
  5. عدم منح العامل حقه الشرعي في الاستفادة من العطلات الرسمية والمناسبات والاحتفال بالأعياد وغيرها من حقوق العامل في نظام العمل السعودي كما نص عليها نظام العمل في السعودية.
  6. امتناع صاحب العمل عن إعطاء العاملين شهادة الخبرة والخدمة التي يستحقها العامل.

جزاكم الله خيرا لقراءتكم مقالنا.

أبرز 6 قضايا تحتاج إلى توكيل محامي قضايا عمالية مكة السعودية.

يمكنكم الاستعلام وطلب الاستشارات القانونية حول شروط رفع دعوى عمالية عبر التواصل مع محامي قضايا عمالية أو مع مكاتب محاماة قضايا عمالية بالرياض من شركة محمد عبود الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية على الرقم call:00966545040509.

مراجع مقالنا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اتصل بنا