تخطى إلى المحتوى

نقل كفالة تابع غير مصرح له بالعمل

نقل كفالة تابع غير مصرح له بالعمل

نقل كفالة تابع غير مصرح له بالعمل وحتى وإن كانت إقامته منتهية هي من الخدمات الجديدة التي أتاحتها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية.

ومن أجل نقل خدمات التابع لا بد من توفر شروط وضعها النظام لقبول الطلب. كما يجب القيام ببعض الإجراءات بطريقة الكترونية والتي سنأتي على ذكرها كلها بكامل التفصيل في مقالنا.

طريقة نقل كفالة تابع غير مصرح له للعمل والاقامة منتهية

اجراءات نقل كفالة تابع غير مصرح له بالعمل بالسعودية.

إن رسوم نقل كفالة التابع في أول مرة هي 2000 ريال سعودي. أما رسوم نقله لثاني مرة هي 4000 ريال سعودي. ونقل الكفالة للمرة الثالثة 6000 ريال سعودي وكذلك الأمر للمرة الرابعة.

يمكن نقل كفالة التابع الغير مصرح له بالعمل في السعودية عن طريق القيام بإجراءات نقل الكفالة بعد انتهاء الإقامة بخطوات إلكترونية بعد توفر الشروط المطلوبة لذلك. وفيما يلي اجراءات نقل كفالة التابع الغير مصرح له بالعمل في السعودية:

  • بعد الدخول لمنصة قوى يتم البحث من بين خدماتها الالكترونية عن خدمة (نقل الخدمات).
  • يتم الدخول للخدمة واختيار خدمة (نقل موظف من خارج المنشأة).
  • نختار منشأة ثم نضغط على (التالي).
  • نُدخل رقم الإقامة وتاريخ الميلاد ثم الضغط على (بحث).
  • تظهر بيانات التابع ثم نضغط على (التالي) ثم (إنشاء عقد عمل).
  • يتم تحديد نوع عقد العمل وبيانات المنشأة وبيانات الموظف ( التخصص ورقم الجوال ورقم الآيبان).
  • يجب بعد ذلك تعبئة بيانات العقد مثل المهنة للتابع وما إلى ذلك ثم الضغط على (التالي).
  • تظهر لك مراجعة للعقد الذي أدخلته لتضغط على (إضافة العقد) ثم (التالي).
  • بعد ذلك يظهر لك ملخص الطلب المراد تقديمه وبعد التأكد من المعلومات يتم (إرسال الطلب).
  • وبعد إرسال الطلب بنجاح يتم التواصل مع الموظف للموافقة على الطلب.

وبعد ذلك يتم مراجعة الجوازات ويتم دفع رسوم نقل كفالة وهي 2000 ريال للمرة الأولى والتوجه إلى الجوازات. مع إحضار صورة عن الإقامة والجواز وخطاب تنازل من الكفيل أياً كان مُصدق من الغرفة التجارية من خلال الشركة الكفيلة أو غيرها.

حيث يقوم الكفيل بكتابة اسمه ورقم إقامته وجنسيته وبأنه لا مانع لديه من التنازل عن كفالة التابع بحيث يتم ذكر اسم التابع ورقم إقامته وذلك إلى كفالة (اسم الكفيل الجديد). ومن خلال الجوازات يتم نقل الكفالة.

كم تكلفة نقل كفالة تابع؟

إن رسوم نقل كفالة التابع في أول مرة هي 2000 ريال سعودي. أما رسوم نقله لثاني مرة هي 4000 ريال سعودي. ونقل الكفالة للمرة الثالثة 6000 ريال سعودي وكذلك الأمر للمرة الرابعة.

نقل كفالة تابع غير مصرح له بالعمل والاقامة منتهية.

كان في السابق كان التابع يعاني من عدم إمكانية نقل كفالته إلا بعد أن يتم تجديد إقامة الشخص التابعين له. لكن أصبح ذلك الآن ممكناً. فقد أتاحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية خدمة نقل كفالة التابع الغير مصرح له بالعمل والإقامة منتهية. وذلك عبر الخدمات الالكترونية.

وطريقة نقل كفالة تابع غير مصرح له للعمل والاقامة منتهية هي كالتالي:

  • اختيار الخدمة الخاصة بنقل خدمات موظف.
  • ثم اختيار خدمة نقل موظف من قبل صاحب عمل آخر.
  • بعد ذلك يجب إضافة عقد العمل واختيار ما هي المهنة الجديدة للتابع.
  • وبعد الانتهاء من تعبئة ما هو لازم من بيانات يتم تقديم الطلب.

وبعد ذلك يتم إرسال الطلب إلى التابع. ويجب على الموظف أن يدخل إلى قوى الأفراد من أجل اتخاذ إجراءات القبول أو إجراءات الرفض. وذلك خلال 10 أيام من وقت تقديم الطلب.

وبعد أن يتم رفع الطلب من جهة الكفيل الجديد. فإنه يتوجب على رب الأسرة بأن يقوم بالموافقة على هذا الطلب بشكل الكتروني عبر الموقع الخاص لوزارة الموارد البشرية.

كيف يتم نقل كفالة تابع؟

يتم نقل كفالة تابع من خلال الدخول إلى بوابة قوى واختيار خدمة خدمات موظف ليتم بعد ذلك التوجه إلى خدمة من صاحب عمل إلى صاحب عمل آخر. ثم بعدها يتم إضافة عقد العمل الجديد وكذلك تحديد المهنة الجديدة للتابع.

ومن ثم كتابة المعلومات والبيانات المطلوبة لإرسال الطلب في النهاية. وعلى صاحب العمل الآخر قبول الطلب خلال مدة 10 أيام.

أتاح الله لكم كل الخير حول ما قدمناه في مقالتنا.

نقل كفالة تابع غير مصرح له بالعمل في السعودية بـ 4 خطوات.

ولتحصل على المساعدة القانونية عن كامل إجراءات نقل كفالة التابع المنتهية إقامته وغير المصرح له بالعمل في السعودية. فإن أقوى محامي عمالية من شركة الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية سيقدم لك كل ما تحتاج إليه من خدمات قانونية متعلقة بقضايا نقل الكفالة سواء شروط نقل الكفالة بدون موافقة الكفيل أو غيرها.

المصادر.

6 أفكار بشأن “نقل كفالة تابع غير مصرح له بالعمل”

  1. السلام عليكم تم تقديم طلب نقل كفالة تابع غير مصرح له بالعمل ومنتهية اقامتهوتمت الموافقة على العقد للمنشأة الجديدة وتظهر خانة وزارة الداخليه فهل يجب مراجعة الوزارة لاكتمال الاجراءات أم أنها تأتي بشكل الكتروني ومع العلم لم يتم ظهور طلب للكفيل الحالي بالموافقة على طلب النقل فماهو الحل مشكورين

    1. خدمة العملاء شركة محمد عبود الدوسري

      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته…. يمكنك التواصل واتس او اتصال على الأرقام التالية: call:00966566600220 و call:00966545040509 جزاك الله خيراً وسنقدم لك الاجابة عن الاستشارة المطلوبة.

  2. انا تابع غير مصرح له بالعمل وتم ارسال عقد عمل الكترونى على قوى الخاص بى ووافقت عليه بس ظهر للمعقب رسوم نقل خدمات تابع 3600 واريد معرفه 1600 الزياده دى حق ايه برجاء الافاده ولكم جزيل الشكر

    1. خدمة العملاء شركة محمد عبود الدوسري

      السلام عليكم يمكنك الحصول على الاجابة من خلال شرح ماذكرت على الواتس اب أو الاتصال المباشر على الرقم التالي:0566600220 أو 0545040509

  3. زهير احمد الجادالله

    انا رب اسرة والاقامة منتهية لها كم سنة هل ممكن نقل تابع لي (ابني) الى مهنة منزلية لعند ابنت اختي مجنسة ؟ وان كان الجواب لا كيف انقله الى مؤسسة فردية وكم تكلفة النقل مع اتعابكم ؟
    وانا لكم من الشاكرين

    1. خدمة العملاء شركة محمد عبود الدوسري

      السلام عليكم يمكنك الحصول على الاستشارة المطلوبة على الواتس اب أو الاتصال المباشر على الرقم التالي:0566600220 أو 0545040509

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اتصل بنا