تخطى إلى المحتوى

تحديث بيانات المنشأة في مكتب العمل

تحديث بيانات المنشأة في مكتب العمل

تحديث بيانات المنشأة في مكتب العمل من الخدمات التي وضعت قيد التنفيذ وفي متناول أيدي العملاء الراغبين بتحديث أو تعديل بيانات منشأتهم. حيث أتاحت وزارة التنمية الإجتماعية الإستفادة من الخدمة بثلاث طرق سنتعرف وإياكم على تفاصيلها في سطورنا القادمة.

خطوات تحديث بيانات المنشأة في مكتب العملعن طريق منصة النفاذ الوطني الموحد

تحديث بيانات المنشأة في مكتب العمل.

عبر الموقع الخاص بوزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية أو من خلال منصة النفاذ الوطني الموحد أو باتباع وسيلة التحديث من خلال السجل التجاري للمنشأة يمكنك إلغاء أو دمج مؤسسة أو تغيير ميدان نشاطها. حيث بعد الدخول للخدمة سيكون بإمكانك تجديد بيانات مدير أو مالك المنشأة، كما يتم الاطلاع على كافة البيانات الخاصة بالمنشأة الرئيسية كذلك تحديث وسائل الاتصال والتعامل مع المنشأة فضلاً عن تحديث بيانات الأفراد والعمال ذو الصلة بالمنشأة.

من المهم معرفة العميل بخطوات تحديث بيانات المنشأة بمكتب العمل التي تتغير تبعاً للطريق المسلوك في الأمر، فعبر اتباعه التعديل عن طريق منصة النفاذ الوطني الموحد ينبغي تنفيذ التالي:

  1. تسجيل دخول الفرد إلى المنصة.
  2. توجه لقائمة الخدمات الإلكترونية المعنية بمكتب العمل السعودي.
  3. اختر الخدمة المرغوبة سواء تعديل اسم أو إبدال نشاط منشأة.
  4. تعبئة بيانات المنشأة كافة ضمن الخانات المكرسة لها.
  5. قدم طلب التغيير لكي يتم الإحتفاظ به ضمن خانة الطلبات الجديدة.
  6. الموافقة على الطلب بعد فحصه من اللجنة الإختصاصية.

أما باختيار العميل لطريقة التحديث عبر وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية تكون على النحو التالي:

  • الدخول مباشرة إلى موقع الوزارة.
  • انتقي خدمات أصحاب الأعمال ثم إلى أيقونة خدمات الوزارة.
  • يليها النقر على بدء الخدمة بتعديل بيانات منشأة.
  • بعد التأكد من بياناتك سوف يطرح أمامك الموقع كامل بيانات الشركة الحالية.
  • الآن قدم طلب بتعديل بيانات المنشأة وأدخل التحديثات الواقعة.
  • الانتظار لطرح الطلب على الجهات الإختصاصية لدراسته والمصادقة عليه.

ويتم التعديل عبر السجل التجاري كالتالي:

  • دخول موقع وزارة التجارة.
  • الضغط على بدء خدمة السجل التجاري من الخدمات الإلكترونية.
  • ملء بيانات السجل التجاري المخصوص لك.
  • ظهور تفاصيل سجلك التجاري.
  • تقدمة طلب بالتعديل على مضمون بيانات السجل وتدوين الجديد منها.
  • تسديد الرسوم.
  • فحص الطلب والموافقة عليه.
  • طباعة السجل التجاري.

تابع الفيديو.

كيف يتم تحديث بيانات المنشأة؟

عبر الموقع الخاص بوزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية أو من خلال منصة النفاذ الوطني الموحد أو باتباع وسيلة التحديث من خلال السجل التجاري للمنشأة يمكنك إلغاء أو دمج مؤسسة أو تغيير ميدان نشاطها. حيث بعد الدخول للخدمة سيكون بإمكانك تجديد بيانات مدير أو مالك المنشأة، كما يتم الاطلاع على كافة البيانات الخاصة بالمنشأة الرئيسية كذلك تحديث وسائل الاتصال والتعامل مع المنشأة فضلاً عن تحديث بيانات الأفراد والعمال ذو الصلة بالمنشأة.

متى يتم التحديث في مكتب العمل؟

يتم أمر تغيير نشاط المنشأة في غضون 24ساعة من تاريخ صدور الموافقة على طلب التحديث. حيث أنه يوجد أمام العميل عدة طرق ليتمكنوا من تعديل وتجديد بيانات مؤسستهم ضمن مكتب العمل الذي سيلبي طلبهم بفترة يوم واحد فقط. ومن أهمها اتباع خطوات الخدمة عبر منصة النفاذ الوطني الموحد أو بالدخول إلى خدمة التحديث على موقع وزارة التنمية الإجتماعية.بالإضافة إلى الاستفادة من الخدمة على موقع وزارة التجارة بتحديث السجل التجاري.

جَازَاكَ اللَّهُ خَيْراً على قراءتك مقالنا.

كيفية تحديث بيانات المنشأة في مكتب العمل عبر 3 طرق بالسعودية.

يقدم محامي مكتب العمل في السعودية الدوسري كافة الإجابات الدقيقة على استشارات قانونية نظام العمل السعودي على استفسارات تخص بيئة العمل وما في حكمها.

المصادر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اتصل بنا