تخطى إلى المحتوى

الاستعلام عن موظف وافد مكتب العمل

الاستعلام عن موظف وافد مكتب العمل

الاستعلام عن موظف وافد مكتب العمل إحدى الخدمات المتاحة الكترونياً من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية. حيث تعمل الوزارة على وضع مختلف خدماتها في متناول الأفراد وبشكل يسير وسنوضح ذلك في مقالنا هذا.

كيف استفسر عن عامل وافد

الاستعلام عن موظف وافد مكتب العمل.

بعد دخول الفرد إلى الموقع الرسمي المعني بوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في السعودية عليك الدخول إلى خدمة استعلام عن الموظف الوافد لمباشرة عملية الاستعلام.حيث بعد تحميل الصفحة الخاصة بالاستعلام قم بإدراج الرقم المستخدم في الاستعلام وهو رقم الحدود المخصوص بالفرد المبتغى معرفة رقم الإقامة خاصته. ثم أدرج كافة البيانات اللازمة ونوع الجنسية واكتب رمز التحقق ضمن خانته لتتم عملية استكمال الخطوات وانقر على بحث وستظهر أمامك كامل البيانات.

تتم آلية الاستعلام عن موظف وافد في مكتب العمل وفق خطوات معينة حددتها وزارة الموارد البشرية بشكل الكتروني كالتالي:

  • البحث عن الموقع المخصص بوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية والدخول إليه.
  • الانتقال مباشرة إلى الخدمات الإلكترونية.
  • اختيار تبويب خدمات الاستعلام.
  • ومن خيار استعلام عن موظف وافد عليك الضغط على زر بدء الخدمة.
  • يلي ذلك إمكانية البحث إما عبر رقم الحدود أو البحث برقم الإقامة أو بكتابة رقم الجواز.
  • عليك تعيين ما هي جنسية العامل.
  • تحرير رقم التحقق الظاهر أمامك.
  • الانتقال إلى أيقونة البحث والنقر عليها.
  • وبعد انتهاء عملية البحث ستكون على اطلاع عل كامل البيانات الخاصة بالعامل الوافد.

كيف استفسر عن عامل وافد؟

بإمكان الأفراد والمؤسسات القيام بعملية الاستعلام عن عامل وافد بالانضمام إلى خدمة الاستعلام عن العمالة الوافدة المتاحة على موقع الوزارة السعودية للموارد البشرية والتنمية الاجتماعية. والتي يمكن الحصول على إجابة وافية منها بعد إدراج إحدى المجموعات إما رقم الإقامة أو رقم الحدود أو برقم الجواز ثم يتبع الأمر بتحديد الجنسية الخاصة بالعامل المراد الاستعلام عنه.

وبعد ذلك يظهر أمامك رقم تحقق عليك كتابته والتأكد من أنك لست روبوت ثم بحث.

وفي سبيل معرفة الإجابة عن أي استفسار أو ترغب بالاستعلام عن موظف وافد عن طريق الهاتف، سيكون بإمكانك الاتصال مع أحد مندوبي خدمة العملاء في وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية. من خلال الاتصال هاتفياً على الرقم الموحد 19911 أو التمكن من التواصل عن طريق الرقم البريدي 11157.

كيف اعرف رقم الاقامة عن طريق رقم الحدود؟

بعد دخول الفرد إلى الموقع الرسمي المعني بوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في السعودية عليك الدخول إلى خدمة استعلام عن الموظف الوافد لمباشرة عملية الاستعلام.

حيث بعد تحميل الصفحة الخاصة بالاستعلام قم بإدراج الرقم المستخدم في الاستعلام وهو رقم الحدود المخصوص بالفرد المبتغى معرفة رقم الإقامة خاصته. ثم أدرج كافة البيانات اللازمة ونوع الجنسية واكتب رمز التحقق ضمن خانته لتتم عملية استكمال الخطوات وانقر على بحث وستظهر أمامك كامل البيانات.

تابع الفيديو.

أتَاحَ اللَّهُ لكم خَيْراً عَمِيماً فنرجو أن نكون ما قدمنا من معلومات في مقالنا مفيداً.

طريقة وكيفية الاستعلام عن موظف وافد مكتب العمل بـ 9 خطوات.

في كل ما يخص عقد العمل في نظام العمل السعودي وشؤون مكتب العمل استعن بمحامي مكتب العمل الرياض الدوسري الذي يقدم لك إجابات وافية عبر استشارات قانونية نظام العمل السعودي، كما سيقدم لك خدمات كاملة فيما يخص شؤون الوافدين العاملين داخل السعودية.

المصادر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اتصل بنا